تكوين تحسين المستوى / إعادة التأهيل


يهدف هذا النوع من التكوين  إلى ضمان المساعدة الدائمة ودعم للمؤسسة ، حيث تضع الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة في متناول وفائدة المؤسسات برنامج سنوي للتكوينات العملية ملائم لاحتياجاتها .

وبغرض تنشيط وتأطير أمثل لمختلف التكوينات ، تحرص الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة  بكل عناية على انتقاء المكونين من بين أفضل المختصين البارزين في  مجال التكوين الذين تتوفر فيهم شروط الخبرة المهنية ، ومزودين  بوسائل التكنولوجيا العصرية التي تتيح لهم تقديم الحلول بكل فعالية  المشاكل الداخلية والخارجية  المتعلقة بمجال اختصاصهم وكذا المرتبطة  بالمؤسسة الجزائرية ومحيطها .  

تتضمن كل دورة تكوينية  ما يلي

• إسهامات نظرية مع أمثلة توضيحية في إطار سياق الموضوع

• أعمال تطبيقية جماعية تتضمن جزء من الموضوع

• تعاريف مشتركة للأعمال التطبيقية الشخصية  التي يراد إنجازها من طرف المتمرن

• التصحيحات والإسهامات النظرية التكميلية وفقا لنتائج الأعمال الشخصية

 مجموع التمارين التطبيقية تؤدي إلى إنجاز المشروع أو تسوية الصعوبات بما فيها تطبيق كل المواضيع التي تم تناولها خلال  التكوين.  

​ سير تكوين إعادة التأهيل                                                              

 تجرى دورات التكوين على شكل ملتقيات / ورشات على مدى (1) يوم أو(2) يومين وفقا للبرنامج السنوي الذي تسطره مديرية التنشيط وتطوير المؤسسة.

وتجمع هذه الدورات عدد محدود من المشاركين ( لا يتجاوز العدد 15 شخص) من أجل ضمان السير الحسن للحالات التطبيقية.  

فور إطلاق التكوين، تشرع الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة في تبليغ المتعاملين الاقتصاديين بالموضوع الملائم عبر مختلف وسائط الاتصال. 

تتلقى الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة طلبات تسجيل المشاركين عبر البريد الإلكتروني أو الفاكس. بعد القبول، توجه استمارة تأكيد المشاركة إلى المؤسسة. 

يتوج التكوين بشهادات المشاركة تسلمها الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة للمشاركين.